recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة إستهلاك متصفح Google Chrome للرامات وتبطئ جهازك

 حل مشكلة إستهلاك متصفح Google Chrome للرامات فى جهازك ، لماذا يستخدم متصفح جوجل كروم Google Chrome الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ؟ ما الذي يمكنك فعله لإبقائه قيد الفحص؟ إليك كيفية جعل Chrome يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل.



هل يستخدم Google Chrome بالفعل المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي؟

قبل عدة سنوات كان الجواب الوحيد نعم ، وكانت سمعة Google Chrome المتعطشة لذاكرة الوصول العشوائي معروفة جيدًا ، ومع ذلك ، أدت التغييرات التي تم إجراؤها على Google Chrome إلى تحسين استخدام ذاكرة المتصفحات ، لا سيما بالمقارنة مع المتصفحات الشائعة الأخرى ، وفي بعض الأحيان تستخدم متصفحات مثل موزيلا Mozilla و Edge و Opera و Safari ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكثر من Chrome ، كيف لى أن أعرف ذلك؟ أجريت اختبارًا قصيرًا ، وفتحت صفحة على Facebook ، وفيديو YouTube ، وموقع BBC Sport ، و Twitter في متصفح ، النتائج سوف تهمك ، وهناك أكثر من دليل كاف على أن Chrome يستهلك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكثر من المتصفحات الأخرى ، وإذا كنت قد أجريت اختبار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في المتصفح الخاص بك ، فهناك فرصة قوية لأن تجد Chrome يستخدم ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكثر من المتصفحات الأخرى.




لماذا يستخدم Google Chrome الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي؟

"عذرًا! نفدت ذاكرة جوجل كروم أثناء محاولة عرض صفحة الويب هذه " Aw, Snap! Google Chrome ran out of memory while trying to display this webpage ، هذه هي الرسالة التي تراها عند نفاد ذاكرة Chrome ، ولفهم سبب استخدام متصفح Chrome لذاكرة كبيرة ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل معظم المتصفحات الحديثة ، حيث يقوم كل تطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتشغيل عمليات في ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الخاص بك ، حيث يتم العمل الشاق لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وذاكرة الوصول العشوائي هي تخزين مؤقت لجميع أنواع البيانات ، وهي سريعة جدًا ، ويمكن لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك الوصول إلى البيانات الموجودة في ذاكرة الوصول العشوائي لنظامك بشكل أسرع بكثير من محرك الأقراص الثابتة أو حتى SSD.



وفي أواخر عام 2020 أعلن مطورو متصفح Google Chrome أنهم سيقدمون ميزة توفير ذاكرة الوصول العشوائي المعروفة باسم "PartitionAlloc Fast Malloc" دون الخوض في التفاصيل الفنية للميزة ، ويجب على ميزة PartitionAlloc إيقاف أي عملية واحدة تستهلك أكثر من 10 بالمائة من إجمالي ذاكرة النظام ، ويأتي التحسن بعد أن تمكنت مايكروسوفت Microsoft من تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في متصفح Edge المستند إلى Chromium باستخدام ميزة "Segment Heap" ، وهو تحسين آخر مخصص لتقليل استخدام ذاكرة المتصفح.


كيفية جعل Chrome يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تسريع تجربة التصفح وتقليل مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها Chrome ، والأداة الأكثر أهمية تحت تصرفك هي Chrome Task Manager ، على غرار إدارة مهام الويندوز Windows Task Manager ، يعرض Chrome Task Manager أداء واستهلاك كل علامة تبويب وإضافات داخل المتصفح ، ويمكنك استخدام Chrome Task Manager لمعرفة ما الذي يستخدم أكبر قدر من الذاكرة ، ثم إغلاقها لتحرير مساحة ، في نظام Windows ، فقط اضغط على مفتاحى Shift + Esc للوصول إلى مدير المهام ، ثم اضغط على إنهاء العملية End process ، وبمجرد إنهاء العمليات كثيفة الموارد ، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لإصلاح أعطال Chrome المتكررة.


ويمكنك أيضا تعطيل الاضافات التي تستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة ، وبدلاً من ذلك يمكنك ضبطها على التنشيط فقط عند استخدام موقع معين ، فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوق الاضافة وحدد إدارة الاضافات Manage extensions ، وقم بتغيير "السماح لهذا الامتداد بقراءة وتغيير جميع بياناتك على مواقع الويب التي تزورها" Allow this extension to read and change all your data on websites that you visit إما عند النقر On click أو على مواقع محددة On specific sites ، وإذا كان لديك الكثير من الإضافات التي تستخدمها لأشياء مختلفة ، ففكر في تثبيت مدير اضافات سريع ، ويضيف SimpleExtManager مربع قائمة منسدلة صغيرًا بجانب علبة الاضافة الخاصة بك ، ثم نقرة واحدة وإيقاف تشغيل لجميع الملحقات.




google-playkhamsatmostaqltradent